الخير للتمويل متناهي الصغر تتفاوض مع 5 بنوك للحصول على 140 مليون جنيه تسهيلات

قالت هناء الهلالي العضو المنتدب لشركة الخير للتمويل متناهي الصعر، إن الشركة تتفاوض مع 5 مؤسسات وبنوك أخرى للحصول على تسهيلات ائتمانية بقيمة 140 مليون جنيه، للوصول بإجمالي التسهيلات إلى 300 مليون جنيه بحلول 2024.

وأوضحت، أن المؤسسات الـ 5 تتمثل في بنك أبوظبي التجاري، أبوظبي الإسلامي، البنك العربي الأفريقي، المصرف المتحد، جهاز تنمية المشروعات.

ولفتت إلى أن إجمالي التسهيلات الائتمانية التي حصلت عليها الشركة منذ بدء النشاط بلغت 160 مليون جنيه

من 4 بنوك، وهم البنك الأهلي، بنك مصر، بنك قناة السويس، والبنك الزراعي المصري.

وأضافت الهلالي أن الشركة حصلت على 60 مليون جنيه من البنك الأهلي على شريحتين، وجاري الانتهاء من الشريحة الثانية والتفاوض على شريحة ثالثة، بينما حصلت الشركة على 50 مليون جنيه من بنك مصر على شريحتين، و30 مليون جنيه من البنك الزراعي المصري كمبلغ مبدئي، و20 مليون جنيه من بنك قناة السويس.

وأشارت إلى أن رأسمال الشركة ارتفع من 30 مليون جنيه إلى 40 مليون جنيه، ومن المستهدف استكمال رأسمالها ليصل إلى 75 مليون جنيه بحلول الربع الأول من عام 2024، للاستيفاء بشروط الهيئة بشأن رفع الحد الأدنى لرأس المال المصدر والمدفوع إلى 75 مليون جنيه بهدف تعزيز مستويات الاستقرار المالي للشركات المالية غير المصرفية.

وذكرت الهلالي أن حجم محفظة الشركة الحالية بلغت 123 مليون جنيه، بعدد عملاء بلغ حوالي 5 آلاف عميل.

وحول التوسعات الجغرافية للشركة، أوضحت أن إجمالي فروغ الشركة بلغ 19 فرع، موزعة في محافظات الصعيد، والوجه القبلي والبحري، مستهدفين افتتاح فرع جديد بالإسكندرية قبل نهاية العام الجاري للوصول بإجمالي الفروع إلى 20 فرع.

للحصول على قرضك اتصل الان

خدمة العملاء

0121008887